منتدى حوزة السيده خديجه عليها السلام

منتدى ديني ثقافي إجتماعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيد حسين الحمزة ....البحار المختطف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ح بسمة أمل



انثى عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: السيد حسين الحمزة ....البحار المختطف   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 7:05 am

اليوم في منزل «السعودي» الوحيد بالناقلة المخطوفة


تـعـيـش اسـرة الـمـواطـن حـسـيـن مـوسـى آل حـمـزة 25 عـامـا الـعـامـل عـلـى مـتـن نـاقـلـة الـنـفـط السعودية العملاقة «سيريوس ستار» التي تم اختطافها السبت الماضي من قبل قراصنة قبالة سواحل شرق أفريقيا حالة من القلق والخوف على مصير ابنها المجهول . «اليوم» زارت منزل العائلة في حي تركيا بمحافظة القطيف والتقت بوالدته وشقيقه حسن وبقية اشقائه ، الذين يتمنون أن يعود شقيقهم حسين الى وطنه وحضن اسرته سالما مشيرين إلى ان شقيقهم هو السعودي الوحيد من طاقم الناقلة المختطفة . وقالت والدة حسين موسى آل حمزة انها تأمل رؤية ابنها في أسرع وقت مناشدة الجهات المختصة الوقوف الى جانبه والعمل على عودته الى وطنه سالما .
وأوضحت شقيقته ان أخاها سافر 17 شوال الماضي، وكان دائم التواصل مع الاسرة سواء عن طريق الاتصال أو الرسائل، منوهة الى ان آخر رسالة وصلتها منه السبت الماضي «قبيل الاختطاف» يطمئن فيها على والده ووالدته ويخبرها بأنهم في بحر العرب وفي طريقهم إلى جزيرة «سانديوستيشوش» في البحر الكاريبي، وأنهم سيمضون شهراً في المحيط الأطلسي . ونص الرسالة التي استلمتها قبيل اختطاف الناقلة العملاقة : (أختي العزيزة شو خبارك وأخبار أمي وأبوي واخواني سلمي عليهم سلام كثير ، أنا زين، نحنا الحين في بحر العرب ومتجهين على سانديوستيشوش في بحر العرب الكاريبي، بس البحر بدا يلعب فينا من ثلاث ليالٍ وباقٍ علينا شهر في المحيط الأطلسي ، وأطمئنك علينا الحمد لله تمام) .
وقالت بعد ذلك انقطعت اتصالاته بنا مشيرة إلى محاولتهم الاتصال به عبر هاتفه المحمول، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل لافتة الى ان والدها تلقى اتصالا من شركة «فيلا البحرية العالمية» السبت الماضي يخبرونه فيها باختطاف ناقلة النفط التي يوجد فيها أخي، وان الشركة اكدت لوالدي انه بصحة جيدة .
وأشارت الى أن والدها دائم الاتصال بالشركة باستمرار وأكدوا ان متابعاتها تفيد بأن أفراد الطاقم الـ 25 في أمان، مضيفة أنها تأمل رؤية أخيها في أسرع وقت متخوفة من المصير المجهول .
ولفتت إلى ان شقيقها حسين كان قرر قبل سفره ان يخطب حال عودته من رحلته .
وقال حسن آل حمزة «الشقيق الأصغر » انه كان على اتصال دائم مع شقيقه، مشيرا الى انه تلقى آخر اتصال منه الخميس قبل الماضي ، وان شقيقه يعمل منذ ما يقارب 8 أشهر بوظيفة بحار بشركة فيلا وهذه هي الرحلة الثانية التي يقوم بها منذ التحاقه بالعمل مع الشركة وان الرحلة الأولى كانت للولايات المتحدة الأمريكية واستمرت قرابة 4 شهور .
يشار إلى ان حسين أكمل الثانوية العامة، وبعدها اتجه لدراسة العلوم الزراعية لمدة سنة ثم انتقل لدراسة الكهرباء بالدمام، وله خمس شقيقات وخمسة أشقاء .
من جهتها، أشارت شركة فيلا البحرية العالمية التابعة لشركة أرامكو السعودية في بيان على موقعها على الانترنت باللغة الانجليزية إلى أن الناقلة تعرضت للاحتجاز يوم الأحد الماضي فيما كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية محملة بشحنات من النفط الخام بالإضافة إلى طاقمها المكون من 25شخصاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ح بسمة أمل



انثى عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيد حسين الحمزة ....البحار المختطف   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 7:08 am

الأقارب والجيران مع السيد حسين آل حمزة
بانتظار عودة البحار المختطف


شارف الأسبوع الثاني منذ اختطاف ناقلة النفض «سيريوس ستار» على الانتهاء دون معرفة مصير 25 شخصا على متنها بينهم المواطن حسين آل حمزة , وفيما تقترب المهلة التي حددها الخاطفون لتسليم مبلغ 25 مليون دولار مقابل إنهاء الاختطاف .

وتتلقى أسرة المواطن آل حمزة المؤازرة والمساندة من قبل الجيران والأقارب الذين توافدوا على منزل آل حمزة للوقوف إلى جانبهم في هذه المحنة العصيبة , محاولين إخراجهم من الحالة النفسية السيئة التي يعيشونها.

وكان للاتصال الذي أجراه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية مع والد الشاب حسين الأثر الكبير في تخفيف المعاناة على الأسرة التي تعيش ظروفا نفسية صعبة .

وأكدت العائلة أنها تثق بالإجراءات التي تتم لانهاء القضية، إلا ان ذلك لا يزيل حالة القلق والخوف على مصير ابنها حسين، موكلة أمرها لله تعالى.

وأفراد عائلة آل حمزة الذين لايفارقون شاشة التلفزيون وهم ممسكون بهواتفهم انتظارا لأي معلومة جديدة قد تبعث الفرح والسرور لقلوبهم ويسعون لتحقيق رغبة ولدهم حسين بالخطوبة حال عودته.

وجددت عائلة حسين دعوتها للجهات المختصة وجمعيات حقوق الإنسان في العالم الاهتمام بالموضوع والمسارعة بالمفاوضات للإفراج عن ابنها حسين. مضيفة اننا ننتظر عودته بالسلامة قريبا.

يذكر أن حسين كان قد غادر المنزل في 17 شوال الماضي، وان والده تلقى اتصالا من شركة «فيلا البحرية العالمية» الاسبوع الماضي يخبرونه فيه باختطاف ناقلة النفط التي يوجد فيها حسين، وان الشركة اكدت انه بصحة جيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ح بسمة أمل



انثى عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيد حسين الحمزة ....البحار المختطف   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 7:08 am

القراصنة يسمحون للمخطوف السيد حسين بإجراء اتصال سريع من متن الناقلة


أفراد الأسرة بانتظار عودته بشوق

تلقت اسرة المواطن المخطوف على الناقلة البترولية «سيريوس ستار» في خليج عدن على يد القراصنة الصوماليين اتصالا مفاجئا استمر دقيقتين من ابنهم ثم انقطع واسعفت الثواني البسيطة الابن حسين ليقول عددا من الجمل البسيطة «لا تخافوا علينا احنا بخير، عطونا التلفون لمدة دقيقتين لنطمئنكم علينا».

وبعدها انقطع الاتصال منوها الى محاولته الاتصال به أكثر من مرة دون جدوى.

وتعيش الاسرة ظروفا نفسية صعبة حيث اصيبت الام بانهيار عصبي وناشد آل حمزة الجهات المختصة الوقوف إلى جانب ابنه والعمل على عودته إلى وطنه سالما. وأضاف: لا يزال مصير ابني مجهولا، وأننا قلقون جدا، وآمل أن أرى ابني في أسرع وقت.

وقال نحن نثق بالاجراءات التي تتم لانهاء القضية، إلا إننا قلقون وخائفون من المصير المجهول لابني حسين، وأننا أوكلنا أمرنا لله تعالى.

وقال شقيقه عطية إننا نتابع الأخبار أولا بأول لعلنا نجد أي تفاصيل عن ناقلة النفط ومصير أخي، مؤكدا أن والدته تخيم عليها حالة من الحزن وتخشى عليه من القراصنة.

وأضاف كنت دائم التواصل مع حسين سواء بالاتصال أو بإرسال الرسائل، وانه اتصل علينا بعد عودته من أمستردام في هولندا إلى ميناء الجعيمة في رأس تنورة ولكنه لم يستطع زيارتنا أثناء عودته الأخيرة كون أنظمة الشركة لا تسمح له بالمغادرة من على متن الناقلة.

وأشار عطية ان شقيقه حسين «رجل العائلة» والأهل يعتمدون عليه بشكل كبير.

وناشدت إحدى شقيقات حسين الجهات المختصة وجمعيات حقوق الإنسان في العالم الاهتمام بالموضوع والمسارعة بالمفاوضات للإفراج عن شقيقها حسين. مضيفة أننا ننتظر عودته بالسلامة قريبا.

وقال هاني عمران زميل المخطوف في الدراسة كان حسين زميل دراسة، وهو يمتاز بشهامته منذ الصغر وان خبر اختطافه آلمه كثيراً سائلاً الله ان يعود صديق طفولته الى حضن والديه سالما، وانه متفائل جداً بأن الأزمة سوف تنقضي على خير وعودة حسين في القريب العاجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ح بسمة أمل



انثى عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيد حسين الحمزة ....البحار المختطف   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 7:09 am

أميرالشرقية أجرى إتصالا هاتفيا بوالد المختطف السيد حسين آل حمزة


و يؤكد الحرص على متابعة وضعه


أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اتصالاً هاتفياً بوالد المختطف حسين بن موسى آل حمزة والذي يعمل على متن ناقلة النفط السعودية المختطفة " سيريوس ستار ".


وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية لوالد حسين حرص الدولة على أبنائها ومصالحهم ومتابعة أوضاعهم ،متمنيا سموه أن يمن على حسين بالرجوع إلى وطنه وأهله سالماً في أقرب فرصة إن شاء الله .


من جهته أعرب والد حسين عن شكره لأمير المنطقة الشرقية على السؤال عن أبنه وتفقد أحوال أسرته قائلاً:" هذا ليس بغريب على ولاة الأمر يحفظهم الله ". ودعا الله أن يحفظ أمير المنطقة الشرقية وأن يعيد أبنه حسين للوطن ولأهله سالماً إن شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ح بسمة أمل



انثى عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: السيد حسين الحمزة ....البحار المختطف   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 7:11 am

يالله يا بنات الحوزة دعواتكم حتى يفرج الله عنه بحق محمد و آل محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيد حسين الحمزة ....البحار المختطف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حوزة السيده خديجه عليها السلام :: الإعلانات الخاصة و العامه-
انتقل الى: