منتدى حوزة السيده خديجه عليها السلام

منتدى ديني ثقافي إجتماعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ياشيخ كلباني .. هذه دعوة للتشيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ش حسين البيات



ذكر عدد الرسائل : 15
أعلام الدول :
مهنتي :
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

مُساهمةموضوع: ياشيخ كلباني .. هذه دعوة للتشيع   الجمعة مايو 08, 2009 4:53 pm

الشيخ محمد مرعي الأنطاكي كان عالما شافعيا متولدا عام 1314 هـ في قرية انطاكية وقد تعرف على كتبه الفقهية والعقدية العامة وذهب الى الحجاز للتعرف على مذهب السلف حينما سمع بانهم يملكون ادلة علمية جديدة وقوية ، وفوجيء بتكفير زوار القبر الشريف والداعين عنده ، فقد رفض ذلك النهج ورجع الى بلده محاولا التعرف على الحقيقة واصبح الشك ينتابه شيئا فشيئا حتى قرأ متلهفا كتاب المراجعات للسيد عبد الحسين شرف الدين فتعرف على ما فيه من ادلة ساقها السيد رضوان الله عليه من كتب الاخوة السنة ومصادرهم العلمية وسرعان ما انتقل الى مذهب التشيع .

ولكن ما الذي اثر عليك - شيخنا الانطاكي - لكي تسرع الى مذهب علي وابناء علي فيقول رحمه الله انه قول رسول الله صلى الله عليه واله :

«إني تارك فيكم الثقلين، كتاب الله وعترتي أهل بيتي، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي أبدا، وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض .فانظروا كيف تخلفوني فيهما (1).

وفي رواية اخرى قوله صلى الله صلى الله عليه وآله وسلم : مثل أهل بيتي فيكم كسفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها غرق وهوى (2) ، وما اكثر من انضم الى ركب سفينة نوح فشعروا بسعادة وطمأنينة في عقيدتهم وهدوء في نفوسهم فرأيناهم اشداء في حواراتهم وعظماء في تاليفاتهم وانفتحوا على كل مغلق وممنوع واتضحت لهم كل ظلمة بنور محمد واله .

وما احلى ما قاله الشيخ الانطاكي في كتابه (لماذا اخترت مذهب الشيعة) :

قوة الأدلة التي توجب وتفرض على كل مسلم الإتباع لأئمة مذهب أهل البيت عليهم السلام و تسد الطريق على غيرهم . وهذه الأدلة وردت في القرآن والسنة . في حين أن أدلة غيرهم متناقضة، متواهية، مترددة (3).


واننا ياشيخ كلباني نقول كلمة الاسلام العظيمة اننا نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ارسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون وان الجنة حق والنار حق وان الله يبعث من في القبور واننا نمد يد الاسلام الذي جاء لاجل الحق واخراج الناس من الظلمات الى النور الى كل المسلمين حتى من اتخذ سبنا وتكفيرنا والعداوة علينا لاننا اصحاب رسالة ، وصاحب الرسالة لا يوقفه ظلم هذا او عداوة هذا او تكفير ذاك ، واننا في خط محمد وعلي واهل البيت عليهم السلام لن توقفنا كلمة او تصدنا دعوى فقد ورد عن الصادق عليه السلام قوله كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا .

ومن هذا المنطلق سنرد على دعوى التكفير بالكلمة الطيبة والدعوة الحسنة ، والدليل لمن اراد الادلة ، والتوضيح لمن شك فيها ، لان هذا هو خط اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ونحن على نهج علي وابناء علي سائرون ولن يرهبنا التكفير او التهريج فبحمد الله لا يزيدنا ذلك الا شدة وقوة ، لان كل دعوى دون دليل لإثباتها - سوى النغمات المعادة - هي خرط القتاد لا تفيد شيئا ولن تحط من شأننا بل انها تزيد اتباع ال محمد صمودا وثباتا ، و لدى إخواننا المسلمين رغبة للتعرف على نهج ال محمد صلى الله عليهم اجمعين فيركب هذه السفينة المزيد من المؤمنين.

انني ادعوك من هذا المنبر الكبير الى التشيع واتباع مذهب اهل البيت عليهم السلام واني لاعلم انك لو اطلعت على سيرة اهل البيت لاقتربت منهم ودخلت في مذهبهم ولا اظنك سترفض قوله تعالى (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا). فلو اعطيت لنفسك قليلا من الوقت للتعرف على ما يحويه هذا المذهب العظيم وهذا الرابط الاسلامي المتين بالله ، معتصمين بحبل الله وهم عترة محمد واله ، وقد تتردد في قرآءة شيء من ذلك لما للحملات الاعلامية المشوهة للمذهب من اثر بليغ في ابعاد كثير من المسلمين من التعرف على هذا النبع الصافي خوفا من دخول الشك الى قلوب المسلمين ولكنك تحمل قلبا يشاهد الكعبة المشرفة في كل صلاة متعاطفا مع مستجار احتضن روح علي بن ابي طالب يوم ولادته ، فاني على ثقة بانك سوف تفكر في الانضمام الى مذهب اهل البيت عليهم السلام فارفع غشاوة الخوف من قلبك وتعال معنا

ذكر ابن المغازلي الشافعي في مناقبه بسنده عن أنس قال قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (يدخل من أمتي الجنة سبعون ألفاً لا حساب عليهم) ثم التفت إلى علي عليه السلام فقال هم من شيعتك وأنت إمامهم) ورواه الخوارزمي في مناقبه ولكن فيه فقال علي عليه السلام: (من هم يا رسول الله؟) قال: (هم شيعتك يا علي وأنت إمامهم)

فما احلاه من طريق وما الذه من نهج وما اجمله من اخاء هارون من موسى وولاية الله ورسوله وامير المؤمنين بغدير خم وهم سفينة النجاة وباب حطة من دخلها كان آمنا رزقنا واياكم ايها المؤمنون شفاعة محمد واله والبراءة من اعدائهم وسقانا واياكم حوضهم الذي لا ضمأ بعده



-----------------الهامش -------------------

1 راجع كتاب حديث الثقلين للباحث والمحقق (محمد قوام الدين القمي الوشنوي) صادر عن دار التقريب بين المذاهب بالقاهرة وهذه نبذة مختصرة لمصادر الحديث (صحيح مسلم، ج4/1874/ح37 ويمكن مراجعة موقع الاسلام لوزارة الشؤون الاسلامية في فضائل علي رقم 4425 ) و ( مسندأحمد، ج3، ص 14و17 ) و ( كنز العمال، ج13 ص 104 ) و ( صحيح الترمذي، ج5، ص662 ) و ( مستدرك الحاكم، ج 3، ص109 ) و غيرها .

2 ( الحاكم في المستدرك ج 2، ص342 ) و ( كنز العمال، ج 13، ص84 ) و ( ميزان الاعتدال للذهبي، ج1، ص224 ) و ( تاريخ الخلفاء للسيوطي، ص573 ) وللمزيد راجع كتاب مذهب أهل البيت عليهم السلام تأليف سماحة العلامة السيد علي تقي الحيدري ص 14 فان فيه من المصادر المستفيضة والمتواترة وهاك بعضها وذكر السيد في ص 15 نصا جذيرا بالقراءة : ما في فرائد السمطين للحافظ الكبير الشيخ أبراهيم الشافعي في الجزء الأول الباب الخامس بسنده عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (من سرّه أن يحيى حياتي، ويموت مماتي، ويسكن جنة عدن التي غرسها ربي، فليوال عليّاً من بعدي، وليوال وليّه، وليقتد بالأئمة من بعدي، فانهم عترتي، خلقوا من طينتي، ورزقوا علماً وفهماً، ويل للمكذبين بفضلهم من أمتي، القاطعين فيهم صلتي، لا أنالهم الله شفاعتي). وإن شئت أيضاً فراجعه في كتاب حلية الأولياء لأبي نعيم، ومنتخب كنز العمال، وينابيع المودّة في باب «59».

3 «قد عرفت مما مر عليك متكررا بأن الأدلة القاطعة، والبراهين الساطعة من كلا الطرفين طافحة في كتب الفريقين بأحقية الأخذ بالمذهب الجعفري ، إذ أنه سلسلة ذهبية متراصة حلقاتها بعضها ببعض لا تنفصم، إذ يقول جل شأنه : «لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها» .

«... وقد جاء في حديث معتبر مأثور، عن علي عليه السلام، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : «نحن العروة الوثقى» ( أنظر ينابيع المودة 259،445 )

http://altwafoq.net/v2/art14676.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العلويه
المديرة


انثى عدد الرسائل : 490
العمل/الترفيه : طالبه حوزويه
أعلام الدول :
مهنتي :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ياشيخ كلباني .. هذه دعوة للتشيع   الجمعة يونيو 05, 2009 4:47 pm

رحم الله والديك سماحة الشيخ

اللهم صلي على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك أعدائم من الجن و الأنس أجمعين

نسألكم الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khdegah.3arabiyate.net
 
ياشيخ كلباني .. هذه دعوة للتشيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حوزة السيده خديجه عليها السلام :: حوزتي العام-
انتقل الى: